«محمد بن سعدون»: الفرق بين المراجعتين

من الموسوعة التونسية
اذهب إلى: تصفح، ابحث
 
(مراجعة متوسطة واحدة بواسطة نفس المستخدم غير معروضة)
سطر 5: سطر 5:
 
'''تآليفه'''
 
'''تآليفه'''
  
(1) اكمال تعليقه شيخه أبي اسحاق التونسي على المدونة
+
(1) اكمال تعليقه شيخه [[أبو اسحاق التونسي|أبي اسحاق التونسي]] على المدونة
  
(2) تأسي أهل الإيمان بما طرأ على مدينة القيروان، وذكر بعضهم كصاحب «البيان المغرب» باسم «تعزية أهل القيروان بما جرى على البلدان من هيجان الفتن وتغلب الأزمان»، ولخص منه فقرات في تاريخ الدولة الفاطمية بالمغرب والمشرق (1/ 281 - 287).
+
(2) تأسي أهل الإيمان بما طرأ على مدينة [[القيروان]]، وذكر بعضهم كصاحب «البيان المغرب» باسم «تعزية أهل القيروان بما جرى على البلدان من هيجان الفتن وتغلب الأزمان»، ولخص منه فقرات في تاريخ الدولة الفاطمية بالمغرب والمشرق (1/ 281 - 287).
  
 
(3) فهرسة رواها أبو بكر بن خير من طريق عبد العزيز بن خلف بن موسى الأزدي، رواها القاضي عياض عن جماعة من شيوخه.
 
(3) فهرسة رواها أبو بكر بن خير من طريق عبد العزيز بن خلف بن موسى الأزدي، رواها القاضي عياض عن جماعة من شيوخه.

المراجعة الحالية بتاريخ 08:21، 25 سبتمبر 2019

ابن سعدون (413 - 486 هـ‍) (1023 - 1093 م)

محمد بن سعدون بن علي بن بلال البلوي القيرواني، المحدث، الفقيه، الأصولي.

تآليفه

(1) اكمال تعليقه شيخه أبي اسحاق التونسي على المدونة

(2) تأسي أهل الإيمان بما طرأ على مدينة القيروان، وذكر بعضهم كصاحب «البيان المغرب» باسم «تعزية أهل القيروان بما جرى على البلدان من هيجان الفتن وتغلب الأزمان»، ولخص منه فقرات في تاريخ الدولة الفاطمية بالمغرب والمشرق (1/ 281 - 287).

(3) فهرسة رواها أبو بكر بن خير من طريق عبد العزيز بن خلف بن موسى الأزدي، رواها القاضي عياض عن جماعة من شيوخه.

(4) مناقب شيخه أبي بكر بن عبد الرحمن وأصحابه.

المصدر:

محمد محفوظ، تراجم المؤلفين التونسيين، دار الغرب الإسلامي، بيروت، الطبعة الأولى، 1982،ج3، ص ص35-36.