«محمد بن حسن الهدة»: الفرق بين المراجعتين
من الموسوعة التونسية
| سطر 2: | سطر 2: | ||
محمد ابن الشيخ حسن ابن الشيخ عبد الرزاق الهدّة، الفقيه، الأصولي، النحوي، البياني. | محمد ابن الشيخ حسن ابن الشيخ عبد الرزاق الهدّة، الفقيه، الأصولي، النحوي، البياني. | ||
| − | |||
| − | |||
| − | |||
| − | |||
| − | |||
| − | |||
| − | |||
| − | |||
| − | |||
| − | |||
| − | |||
| − | |||
'''تآليفه''' | '''تآليفه''' | ||
| سطر 33: | سطر 21: | ||
8) شرح السلم في المنطق. | 8) شرح السلم في المنطق. | ||
| − | ''' | + | '''المصدر:''' |
| − | |||
| − | |||
| − | |||
| − | |||
| − | + | محمد محفوظ، تراجم المؤلفين التونسيين، دار الغرب الإسلامي، بيروت، الطبعة الأولى، 1982،ج5، ص ص100-101. | |
المراجعة الحالية بتاريخ 11:54، 9 سبتمبر 2019
الهدّة ( ... - 1197 هـ) (1) ( ... - 1782 م)
محمد ابن الشيخ حسن ابن الشيخ عبد الرزاق الهدّة، الفقيه، الأصولي، النحوي، البياني.
تآليفه
1) ثبت.
2) حاشية على شرح الحطاب على الورقات في الأصول، ط بتونس مرارا.
3) حاشية على شرح السعد التفتازاني على تلخيص المفتاح للقزويني في علوم البلاغة.
4) حواش على شرح الفاكهي على قطر الندى لابن هشام.
5) رسالة في ذم الدنيا.
6) رسالة في الربا.
7) رسالة في الرجاء والخوف.
8) شرح السلم في المنطق.
المصدر:
محمد محفوظ، تراجم المؤلفين التونسيين، دار الغرب الإسلامي، بيروت، الطبعة الأولى، 1982،ج5، ص ص100-101.
